استمتع برحلة سياحية فريدة في أبرز الاماكن السياحية المميزة بالقاهرة


تعد  مدينة القاهرة هي مكان رائع تجتمع فيه الكثير من الاماكن السياحية الترفيهية والثقافية والتاريخية وتعتبر من اهم مدن السياحة في مصر .

كما تعتبر القاهرة، أكبر مدينة عربية من حيث عدد السُكّان،هي مدينة يبلغ عدد سُكّانها 21,300.000 نسمة وهي الوجهة التي لطالما قصدها زوّارٌ كُثر، ففيها الحدائق البديعة والأماكن الترفيهية المُتنوّعة، جنباً إلى جنب مع الأسواق التقليدية المميزة، كما أنها تشتهر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية حيث المقاهي والكورنيش الذي يعج بالزوار القادمين للاستمتاع بمشاهدة النيل في المساء.

وللقاهرة تاريخٌ أصيل وتراثٌ خاص يستطيع زائريها استكشافه من خلال زيارتهم للمعالم التاريخية المُختلفة مثل المتاحف ذات التراث الغني والقصور الشامخة ذات الفنون المعمارية الرائعة وكذلك المعابد الأثرية.سوف نأخذك في هذا المقال في رحلة عبر الزمن عن افضل اماكن سياحيه في القاهره

افضل اماكن سياحيه في القاهره مصر

تحتضن مصر الكثير من امكان سياحيه في القاهره التي تجذب العديد من السيّاح إليها سنوياً من مختلف انحاء العالم، وسنذكر لكم نحن مركز السياحة IN HUB  افضل اماكن سياحيه في القاهره وطرق الوصول اليها والتواصل :

·        أهرامات الجيزة

تقع أهرامات الجيزة على ضفاف نهر النيل من الجهة الغربية، وتتصف الأهرامات بأنّها أحد عجائب الدنيا السبع، وأهم ألغاز التاريخ القديم والحديث. لذلك تُعد أهرامات الجيزة من أهم اماكن السياحيه في القاهره، بل حتى في العالم كله، فهي صرح تاريخي قديم. وهي تشمل ثلاث أهرامات رئيسية؛ خفرع، خوفو ومنقرع. يُعد هرم خوفو من أكبر الأهرامات في مصر، وهذه كانت مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه، ويقال بأنه قد بُنيت هذه الأهرامات قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد، فالبناء الهرمي هو مرحلة تطور عمارة تلك المقابر في مصر القديمة.

ساعات العمل: 6 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع علي خرائط جوجل :  اهرامات الجيزة

·        تمثال أبو الهول

يعد من اهم اماكن سياحيه في القاهره يقع تمثال أبو الهول الشهير على هضبة الجيزة على ضفة نهر النيل الغربية وأمام هرم "خفرع"، وهو تمثال منحوت من الحجارة الكلسية لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان. ويعتقد المصريون بأنّ بناؤه تم في عهد أحد الفراعنة أي حوالي 2500 عام قبل الميلاد، وهو من أقدم المنحوتات الضخمة الشهيرة. بإمكان الزائر لتمثال أبو الهول أن يقوم بنشاط جميل وهو ركوب الجمال وأخذ الصور التذكارية بالقرب من الأهرامات القديمة، ولذلك يعتبر تمثال أبو الهول من المناطق السياحية المهمة في مصر وليس فقط في القاهرة.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 5 مساءً.

الموقع علي خرائط جوجل : تمثال ابو الهول

 

 

·        المتحف المصري بالقاهرة

يعتبر المتحف المصري egyptian museum من ابرز ال اماكن سياحيه في القاهره الأكثر شهرة  ومن اقدم المتاحف في العالم، يقع المتحف في ميدان التحرير ويتألف من طابقين يضمان أكثر من 160 الف قطعة اثرية نادرة بما فيها المومياوات التي تعود الى فراعنة مصر. يتميز المتحف بترتيبه المنظم حسب التاريخ للمعروضات حيث تعرض في الطابق الاول الآثار كبيرة الحجم والطابق الثاني يضم المومياوات الملكية والمخطوطات والتماثيل وغيرها

ساعات العمل : من 9 صباحا الي 5 مساء

الموقع علي خرائط جوجل : متحف المصري بالقاهرة

للتواصل : 0225796948

 

·        قصر البارون

يقع قصر البارون في حي مصر الجديدة ويعد من اهم اماكن سياحيه في القاهره. يعود تأسيس القصر إلى القرن التاسع عشر ويتكون من طابقين يضمان سبع غرف فاخرة تزخر بالمقتنيات الثمينة، ويتميز القصر بأرضياته الخلابة المصنوعة من قطع الرخام الفاخر. يجاور قصر البارون برج عظيم يتألف من أربع طوابق، ويطل على حديقة خضراء شاسعة مليئة بالتماثيل المنحوتة بدقة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 4:30 مساءً.

الموقع علي خرائط جوجل : قصر البارون

 

 

·        مسجد عمرو بن العاص

يقع مسجد عمرو بن العاص في حي مصر القديمة، ويُعتبر أحد أهم اماكن سياحيه في القاهره. بني المسجد في محل خيمة القائد الإسلامي عمرو بن العاص عام 641 وهو أول مسجد في إفريقيا. كان المسجد منبراً للعلم الشرعي قبل تأسيس الأزهر، ويتمتع بتصميم إسلامي فريد من نوعه، مما يعطيه رونق خاص يميزه عن باقي مساجد القاهرة.

الموقع علي خرائط جوجل : مسجد عمرو بن العاص

 

·         القرية الفرعونية في مدينة القاهرة 

أنشئ القرية الفرعونية في مدينة القاهرة المعماري المصري حسن رجب وقد جائته تلك الفكرة عند زيارته لامريكا ورؤيته لقرية ويليامزبيرغ في فيرجينيا التي تحكي حياة المستوطنين الاوائل للولايات المتحدة ووقع اختياره على جزيرة يعقوب كمكان للقرية الفرعونية.

وبدأ العمل فيها في عام 1977 وغرس 5000 شجرة من الاشجار التي تتميز بها مصر الفرعونية وجرى حفر الممرات والقنوات المائية

وشيئاً فشيئاً تحقق الحلم وفتحت هذه القرية المتكاملة في عام 1984 ستجد في القرية الفرعونية اشهر معابد ملوك الفراعنة

وحياة المصري القديم البسيطة بين الزراعة والصيد وتحنيط الموتى والكتابة على الورق.

وتعتبر القرية الفرعونية افضل اماكن سياحيه في القاهره ومن ضمن ابرز اماكن السياحة في مصر ايضاً  

مواعيد العمل من 9 صباحا الي 6 مساء

الموقع علي خرائط جوجل :  القرية الفرعونية في مدينة القاهرة

للتواصل :  0235718675

 

·        سوق خان الخليلي بالقاهرة

 سوق خان الخليلي القاهرة سيكون من الخيارات التي ستضمن لك تجربة تسوّق ممتعة، فهو عبارة عن سوق تاريخي مشهور متنوع يقصد زيارته العديد من الأشخاص. فهو ابرز اماكن سياحيه في القاهره

إذ يتميّز السوق بتقديم الكثير من المنتجات المختلفة وعلى وجه الخصوص المنتجات التقليدية، وهذا المقال سيعرض لك أبرز المتاجر

مواعيد العمل من 9:30 صباحا الي 12 صباحا

الموقع علي خرائط جوجل :  سوق خان الخليلي

·        قصر عابدين بالقاهرة

تحكي كل زاوية من زوايا قصر عابدين القاهرة تاريخاً عظيماً، إن كنت حريصاً على زيارة معالم القاهرة التاريخية، فلابُد أن يكون هذا المكان ضمن مخططاتك،حيث انه يعتبر من افضل اماكن سياحيه في القاهره حيث أنه شُيّد في القرن ال 18بناءً على أمرٍ من الخديوي اسماعيل ليكون سكناً له.

أمورٌ عديدة تُميّز هذا المكان الأجمل بين قصور القاهرة  لاسيُما وأنه أصبح الآن متحف يستقطب العديد من الزوّار.

مواعيد العمل من 9 صباحا الي 3 مساء ما عدا يوم الجمعة يكون مغلق

الموقع علي خرائط جوجل : قصر عابدين

للتواصل : 0223916909

 

·        برج القاهرة

برج القاهرة ، ناطحة سحاب يعد احد افضل  اماكن سياحيه في القاهره  ، ورمز من رموز السياحة في القاهرة ، يُقبل على زيارته سُيّاح من جميع أنحاء العالم وذلك منذ تأسيسه عام 1961 للاستمتاع برؤية الإنجازات الهندسية التي تنعكس عليه، فقد تم تصميمه بارتفاع يبلغ 187 م وقد تم تصنيفه كأحد أطول مبنى في شمال إفريقيا.

يوجد البرج في بالقرب من نهر النيل، ونظراً للأهمية الكبيرة والشعبية الواسعة التي يتميّز بها هذا البُرج، كان من الضروري تخصيص مقال لسرد خصائصه وأنشطته المتنوّعة لتُقدم على زيارته وأنت على إلمامٍ مسبق بكل تفاصيل الزيارة.

مواعيد العمل من 9 صباحا الي 1 صباحا

الموقع علي خرائط جوجل برج القاهرة

للتواصل: 0227365112

 

·        قلعة صلاح الدين الأيوبي القاهرة

هي أحد معالم القاهرة ذات القيمة التاريخية التي تشهد على قوتها ومناعتها والتي تُعتبر من أجمل النماذج المعمارية ومن أشهر نقاط الجذب السياحي لمن يُخطط لتجربة السياحة في القاهرة ، هذه القلعة التي اُفتتحت عام 1176، تمتاز بالعديد من السمات كموقعها الفريد على تلة مرتفعة كما تتميز ببناءٍ شامخ

 

ولعل السبب الأهم الذي جعل القلعة إحدى التُحف المعمارية التي تستحق الاستكشاف هو أسوارها العالية وكذلك أبراجها المتينة فهي من اهم اماكن سياحيه في القاهره

مواعيد العمل من 8 صباحا الي 4:30 مساء

الموقع علي خرائط جوجل قلعة صلاح الدين الايوبي

للتواصل : 0225121735

 

·        مول سيتي سنتر

بعد انتهاء جولتك السياحية يُمكنك التسوق في واحد من أهم مولات القاهرة، فهو يعد وجهة مميزة واحد اهم اماكن سياحيه في القاهره وهو " سيتي سنتر الماظة". يضم المول مجموعة متنوعة من أشهر الماركات، بالإضافة إلى متجر كارفور الذي يوفر لك أجود المواد الغذائية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية. يحتوي المول أيضًا على ركن للألعاب يُعرف باسم "ماجيك بلانت" والذي يُمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم هناك أثناء تسوق والديهم.

ساعات العمل: 10 - 12 صباحًا.

الموقع علي خرائط جوجل :مول سيتي سنتر

 

 

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول ابرز الأماكن السياحية المميزة بالقاهرة التي تراودك عند رغبتك في زيارة مدينة القاهرة وفرنا عليك الوقت والجهد واجبنا علي جميع تلك الأسئلة بالتفصيل في مقالنا  :

ما الاماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة؟

اهرامات الجيزة –تمثال أبو الهول-قلعة صلاح الدين الايوبي-مول سيتي سنتر-برج القاهرة-قصر عابدين –المتحف المصري

ما هي مناطق جذب السياح في مصر؟

 تتمتع مدينة القاهرة بالعديد من مناطق الجذب ومن أهمها اهرامات أبو الهول – برج القاهرة – المتحف الصري

ماذا يزور السياح في مصر؟

القاهرة من أماكن جذب السياح لما بها من معالم اثرية مثل قلعة صلاح الدين الايوبي-مول سيتي سنتر-برج القاهرة

افضل اماكن سياحيه في القاهره ؟

هناك العديد من الأماكن السياحية التي لا حصر لها افضلها اهرامات الجيزة –تمثال أبو الهول-قلعة صلاح الدين الايوبي-مول سيتي سنتر

في ختام مقالنا، تشتهر مدينة القاهرة بالأجواء الشعبية والحياة الليلية البسيطة، حيث يوجد العديد من المقاهي والمطاعم، والكورنيش الذي يطل على نهر النيل. فهي مكان رائع حقًا للسياحة حيث تجتمع فيها الكثير من الأماكن السياحية، الترفيهية والثقافية، كما المعالم التاريخية الأثرية التي تقصّ حكاية تاريخ مصر العظيم.ونتمني لك نحن موقع الساحة

IN HUB  رحلة ممتعة عند زيارتك للقاهرة .

 

المراجع

 

       https://www.holidify.com/places/cairo/sightseeing-and-things-to-do.html

.       https://www.lonelyplanet.com/egypt/cairo/attractions

 https://www.planetware.com/tourist-attractions-/cairo-egy-cai-cai.htm