متحف المستقبل | أحدث عجائب دبي


يعد متحف المستقبل دبي وجهة دائمة لاستعراض مستقبل العالم. ويعد متحف المستقبل دبي من اهم معالم دبي  وسيتم تعزيز وتغذية محتوى المتحف ومعروضاته بشكل دائم، بأحدث الإنجازات التقنية ، بما يحافظ على ديناميكيته وحيويته. كما يشكل أيضًا مختبراً كاملاً لتقنيات وأفكار ومدن المستقبل ومن خلال الاستثمار في العقل ودعم كل من الأفكار والمشاريع والمبادرات والأبحاث التي تضيف قيمة نوعية وتساهم في تحقيق تأثير إيجابي ملحوظ.

ونجد أن الهدف من متحف المستقبل دبي هو تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي ،لا سيما في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي
بينما لازال متحف المستقبل دبي قيد الانتهاء، فقد أقام العديد من المعارض الفردية على مدار السنوات الماضية.

 

تاريخ متحف المستقبل :


أُطلق متحف المستقبل دبي ليمثل منارة أمل تجمع  المتفائلين والطموحين لبناء مستقبل أكثر رسميا في 22 فبراير2022،

ويعكس متحف المستقبل دبي  رؤية وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حول الاستعداد للمستقبل من خلال تقديم صرح علمي وحضاري كبير لدراسة المستقبل وتصميم أفكاره وتوجهاته.

وقد صُمم المتحف ليكون أعجوبة معمارية وهندسية تصل الماضي بالمستقبل، ويغير مفهوم المتاحف التقليدية حيث أنه يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة.

وسوف يستضيف متحف المستقبل دبي على مدار العام حوارات علمية بالتعاون مع نخبة من المؤسسات البحثية المتخصصة في دراسة التحديات الحالية والمستقبلية وتقديم حلول جديدة ومبتكرة.

وسيتم تعزيز وتزويد محتوى متحف المستقبل دبي ومعروضاته بشكل دائم بأفضل الإنجازات التقنية وأحدث الاكتشافات العلمية، والذي سوف يحافظ على حيويته واقبال الزوار عليه بشكل دائم . كما سيشكل مختبراً كاملاً لتقنيات وأفكار ومدن المستقبل من خلال الاستثمار في العقل المبدع ودعم الأفكار والأبحاث التي تضيف قيمة  وتساهم في تحقيق تأثير إيجابي .

 

معلومات عن متحف المستقبل :

موقع متحف دبي الجديد:
إن كنت تتساءل عن موقع متحف المستقبل دبي فهو يحتل موقع استراتيجي في قلب الإمارة، وتحديداً بالقرب من أبراج الإمارات في شارع الشيخ زايد.


ساعات عمل متحف المستقبل:
وإن كنت تتساءل عن  مواعيد متحف المستقبل دبي  والجواب أن متحف المستقبل دبي يفتح أبوابه للزوار خلال الأوقات التالية:
09:30 )
صباحاً – 08:30 مساءً (يوميا

للتواصل : +9718002071

 

شراء تذاكر متحف دبي :

يمكن شراء تذاكر الدخول إلى متحف المستقبل من موقع متحف المستقبل الإلكتروني الرسمي، أما الدفع، فيتم من خلال البطاقات الائتمانية والمصرفية الدولية الرئيسية. تدفع جميع المعاملات المصرفية بالدرهم الإماراتي فقط.

 

 

أهمية متحف المستقبل دبي :


علاوةً علي انه من اهم المعالم السياحية في دبي  كما انها يتميز ب القيمة السياحية والثقافية التي يقدمها متحف المستقبل بالإضافة الي انه سوف يكون سيكون سبب رئيسي لاستضافة المؤتمرات التقنية والعلمية الدولية، حيث يتم تنظيم الكثير من الفعاليات العلمية في المتحف تحت إشراف مؤسسة دبي للمستقبل، من ضمنها أسبوع مستقبل المناخ، وأسبوع الفضاء العالمي، وورشة فنون الخط العربي وغيرها.
ويركز متحف المستقبل دبي علي قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي ومدي تأثيرها على حياة الإنسان، كما يوفر متحف المستقبل دبي تجربة فريدة من نوعها حيث تمكنهم من إلقاء نظرة على مستقبل مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي .


أقسام متحف المستقبل دبي :
يوفر متحف المستقبل دبي بيئة علمية ومجهزة بأفضل الوسائل والأدوات وذلك لتحفيز الأشخاص على الابتكار حيث أن متحف الامارات الجديد يضم مختبراتٍ للابتكار في الكثير من المجالات، وأيضا في مجالات الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل، بالإضافة إلى مختبرات خاصة لاختبار الأفكار.
ويضم متحف المستقبل دبي من الداخل منصة لاستعراض ابداعات الشركات التقنية الرائدة عالمياً، كما أنه يقسم متحف المستقبل دبي إلي :


قسم الفضاء:

يعد قسم الفضاء من أقسام متحف المستقبل دبي فيستطيع المستكشفون الجدد التعرف على رواد الفضاء الأوائل واستكشاف مهامهم  في البحث عن المجرات، حتى يأخذوا أفكاراً جديدة ترتقي بالكوكب .


قسم مختبر إعادة تأهيل الطبيعة:
تجربة جديدة وممتعة حيث يمكن أن تكونوا على بعد مسافة قصيرة من كائنات غابات الأوزون المطيرة، كما بإمكانكم مشاهدة التفاعلات ومجموعة من التفاصيل الدقيقة التي يصعب رؤيتها.

و لديكم  أيضا الفرصة لاستكشاف الحمض النووي للآلاف من الكائنات الجديدة، كما يمكنكم المساهمة في إعادة تأهيلها عبر تجميع العينات، إلى جانب المشاركة في تقليل أضرار التغير المناخي.


قسم الواحة:
يعد  متحف المستقبل دبي فرصة لا تعوض للراغبين بالتسجيل في مجموعة من البرامج التدريبية والتعليمية التي تنمي روح الابتكار لدى الشباب المبدعين في جميع المجالات، ويضم متحف المستقبل دبي أيضا  منطقة فيتزانياالتي تشمل مركزاً خاصاً لإجراء الفحوصات الطبية بخلاف شخصية الروبوت المعالج الذي يعمل على تقديم نصائح مهمه لتفادي الحوادث وأيضا تقديمه العديد من الحلول للإصابات الناتجه عن الحوادث.

 الأسئلة الشائعة :

كم سعر دخول متحف المستقبل في دبي؟

تذاكر متحف المستقبل دبي:

 يوفر متحف المستقبل دبي  تذاكر مختلفة تناسب كافة الفئات العمرية، فإن كنت تبحث عن رسوم دخول متحف المستقبل في دبي:

تذاكر الدخول إلى متحف المستقبل :
الكبار والأطفال من 3 سنوات فما فوق: 149 درهم إماراتي
الأطفال دون 4 سنوات وأصحاب الهمم برفقة مرافق واحد: مجاناً
تذكرة تصريح دخول الرواد: 399 درهم إماراتي

ماذا كتب على متحف المستقبل؟
يلاحظ المارة كلمات متحف المستقبل المزخرفة والمكتوبة باللغة العربية ويتساءلون: ما المكتوب على متحف المستقبل؟ وبدورنا يمكننا التأكيد على أن الكلمات المكتوبة على متحف المستقبل هي  اقتباسات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وهي:
لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين
المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم
سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار


من هو مصمم متحف المستقبل في دبي؟
تم تصميم متحف المستقبل بدبي من قبل شركة كيلا ديزاين آركيتيكت، بينما قامت شركة بيرو هابولدللاستشارات الهندسيّة بالإشراف على عمليات بنائه.

إلى ماذا يرمز التصميم الخارجي لمتحف المستقبل؟
يدل التصميم الخارجي لمبنى متحف المستقبل دبي علي 3 رموز أساسية تتمثل بما يلي:
تصميم المبنى الدائري: قدرة الإنسانية جمعاء على الابتكار والبناء
التلّ الأخضر الذي بُني عليها المتحف: كوكب الأرض، ومدى ارتباط البشرية بالأرض
الفراغ الموجود في وسط المبنى: مستقبل البشرية الواعد

كيف يمكنني التواصل مع متحف المستقبل في دبي؟
يمكنك زيارة موقع المتحف الإلكتروني  وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن، أو من خلال التواصل مع الرقم الآتي:
+9718002071
بهذا نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن متحف المستقبل دبي  وموقعه الذي يعد من أبرز مميزات متحف المستقبل دبي حيث أن  هذا المتحف نقطة مهمة يقصدها السياح والمبدعون من جميع أنحاء العالم، فقد أصبح منصة عالمية يجتمع فيها الخبراء  والرواد في مجال الابتكار لمناقشة تجاربهم وأفكارهم، وهو دليل على الخطى الثابتة التي تتجه بها الإمارات نحو المستقبل، ومن الأمثلة الأخرى أيضاً تلك المبادرات المميزة التي تطلقها مؤسسة دبي للمستقبل.