دليل محلات الراشد مول في أبها مركز تجاري فريد من نوعه


دليل محلات الراشد مول في أبها مركز تجاري فريد من نوعه

ان مدينة أبها تعد أهم مدن جنوب المملكة ، كما انها من اهم المدن السياحية، حيث تتمتع بمناخ معتدل، ومناظر طبيعية خلابة بسبب موقعها الجغرافي، وأرتفاعها عن سطح البحر، ويعتبر الراشد مول أبها من أكبر، وأشهر مجمعاتها التجارية. فعندما نتحدث عن أهم وأبرز المجمعات التجارية في المملكة، فلا بد من ذكر الراشد مول في أبها،الذي يعد من اهم الأماكن السياحية. حيث تم بناء الراشد مول ابها بشكل عصري ليسع مئات الزائرين يوميًا، وتتعدد المحلات المميزة المنتشرة في الراشد مول ابها ، وهو لا يوفر محلات للتسوق فقط، بل أنه يضم أيضًا عددًا من الأنشطة المسلية التي وُجدت خصيصًا لتسلية الزائرين مثل السينما وصالة البولينج وكذلك الملاهي وذلك بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات المغرية التي سنذكرها بالتفصيل في موضوع اليوم.

نبذة عن الراشد مول ابها

الراشد مول ابها افتتح في عام 2018 م على يد صاحب السمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، كما تقام به العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية. كما تم إنشاء الراشد مول أبها على مساحة 125 ألف متر مربع، كما تم بناء الراشد مول ابها على طابقين أحدهما أرضي والآخر علوي، كما تأتي واجهة المول بشكل شفاف من الزجاج القوي، كما يوجد في المنتصف 6 مجسمات لأشجار النخيل بحجم كبير، أما بالنسبة للسقف، فهو مغطى بشكل جزئي، وتتخلله أجزاء من الزجاج الشفاف؛ للسماح بالضوء الطبيعي لإنارة المول أثناء النهار بطريقة مكثفة.

 

معلومات عن الراشد مول ابها

الموقع علي خرائط جوجل : الراشد مول ابها

للتواصل:  +966172274792

الموقع الالكتروني : الراشد مول ابها

مواعيد العمل :

·         من السبت للخميس يفتح الراشد مول أبها من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 11.30 مساءً.

·         أما يوم الجمعة يفتح أبوابه من الساعة 2 ظهرًا حتى 11.30 مساءً.

محلات الراشد مول أبها

يحتوي الراشد مول ابها علي العديد من المحلات التي تناسب جميع الفئات العمرية كما تتضمن قائمة الراشد مول ابها عدة ماركات شهيرة وعالمية، وكل منها يختص بنوعية بضائع معينة يقوم ببيعها، واليك اهم محلات الراشد مول ابها:

محلات ملابس الراشد مول أبها

ستراديفاريوس: من افضل محلات الراشد مول ابها فهو من أهم المتاجر المعروفة بكثير من البلدان، وهو مختص بالملابس النسائية بجميع أنواعها بدايةً من الكاجوال والرسمية، ووصولًا لملابس النوم بأفخم الخامات.

مذركير: يعد من اشهر محلات الراشد مول ابها حيث انه واحد من أهم الماركات العالمية التي توفر كل احتياجات الأم الحامل والرضع والأطفال، ولديه فروع في كل مول تقريبًا.

فيمي 9: اسم بارز في مجال الأزياء النسائية، لذلك فهو يعد من افضل محلات الراشد مول ابها حيث يوفر موديلات متميزة تبرز أناقة المرأة العصرية التي تبحث عن كمال المظهر.

 

 

متاجر الأحذية في الراشد مول

شرقيات: هو من ابرز محلات الراشد مول ابها فهو يعد ماركة محلية سعودية فخمة، وفي كل فرع من فروعه يوفرون عدة موديلات من الأحذية الشرقية على الطراز العربي الكلاسيكي المغلف بأناقة بإطار من العصرية.

فوت لوكر: في الأساس هو متجر يبيع المنتجات الرياضية من أزياء وحقائب لمستلزمات الرياضة، وكذلك الأحذية الرياضية التي تناسب الرجال والنساء بالإضافة إلى الأطفال.

 

محلات العطور في الراشد مول بأبها

أصغر علي: هو من اشهر محلات الراشد مول ابها مختص بكل أنواع العطور الشرقية والغربية؛ حيث يوفر لزائريه دهن العود، وعطور برائحة الأخشاب، وأخرى يغلب عليها رائحة الزهور، والبعض الآخر تسوده رائحة التوابل الجريئة، بالإضافة إلى المنتجات الطبيعية الخاصة بالنظافة الشخصية.

الماجد للعود: يعد هذا المحل من أشهر محلات العطور بالمملكة، فاذا كنت من عشاق العطور فننصحك بزيارته فهو من ابرز محلات الراشد مول ابها

دخون: واحد من أبرز محلات العطور بالسعودية، وجميع منتجاته أصلية، ولا يمكن مقاومة تأثيرها الساحر حينما تنتشر رائحتها في الأجواء.

 

مطاعم الراشد مول أبها

في نهاية رحلتك داخل الراشد مول ابها ، فعليك ان تحظي ببعض الوقت لتناول طبق لذيذ في جو هادئ و سوف تتعدد الخيرات حيث يحتوي الراشد مول ابها  علي العديد من المطاعم المميزة ، لذلك جمعنا لك افضل المطاعم الموجودة في الراشد مول ابها :

·         دجاج تكساس: مطعم لطيف يقدم وصفات متنوعة من لحم الدجاج بنكهات ووصفات مختلفة لمن يعشق تلك الأكلات.

·         ماكدونالدز: من أشهر المطاعم التي توفر وجبات سريعة لكل عشاقها، وهي تنتشر بسرعة الصاروخ في جميع أنحاء العالم.

·         بوتاتو هت: مطعم مختص بأصناف الأطعمة المشتقة من البطاطا، ويقدم بجانبها سلطات شهية، مع عصائر طبيعية أو مشروبات ساخنة حسب اختيار العميل.

·         تلال ردفان: من المطاعم التي توفر وجبات يمنية شعبية يفضلها شريحة كبيرة من المواطنين والوافدين بالسعودية.

 

كافيهات الراشد مول أبها

اذا كنت تريد ان تشرب قهوتك في مكان هادئ فقد وفر لك الراشد مول ابها  العديد من المقاهي حيث ستجد مقاهي توفر جلسات متنوعة لروادها وبأسعار متفاوتة، وفي ذات الوقت تقدم أصنافًا من التحلية والمشروبات المنعشة اللذيذة، وأهم تلك الكافيهات ما يلي:

·         ستاربكس.

·         روتي بوي.

·         دوحة الكيف.

·         كيسري كافيه.

·         جافا شوكليت.

·         أبهى مساء شوكليت.

·         سينابون.

·         بونو كافيه.

·         سبرانو آيس كريم.

·         كليفلاند.

·         ديب إن باي.

·         جمر وهيل.

·         هني كوفي لاونج.

 

الأنشطة الترفيهية في الراشد مول أبها

الملاهي

في حين قيامك بالتسوق داخل الراشد مول ابها  فقد وفر لك المول مكان مناسب من اجل طفلك حيث تقوم بالتسوق دون القلق علي طفلك حيث يحتوي الراشد مول ابها  علي ملاهي فابي لاند والتي توفر لعشاق اللعب أنواع من ألعاب الحركة مثل السيارات وغيرها من الألعاب التقليدية في الملاهي، وذلك إلى جانب ألعاب الفيديو الحماسية، وغيرها من نماذج الألعاب التي تناسب الأطفال الصغار ومن هم أكبر منهم عمرًا.

 

السينما

يوجد داخل الراشد مول ابها سينما مميزة لن تصدق مدى روعتها وكبر حجمها؛ حيث تنقسم إمباير سينما الراشد مول في أبها إلى عدة صالات تم تجهيز كل منها بنظام عرض معين لفئة معينة، أما بخصوص الكراسي، فهي مريحة جدًا وتجعل المشاهد مرتاحًا أثناء مشاهدته فيلمه المفضل، كما تتوفر تقنيات صوتية متطورة، وعروض رقمية بجودة عالية تحتوي السينما علي :

 

·         17 صالة مخصصة بنظامي عرض 2d, 3d.

·         صالة عرض بخاصية 4dx.

·         صالة أخرى بنظام IMAX وهي بالمناسبة أكبر شاشة لعرض الأفلام.

·         كما توجد صالة أخرى بنظام Screen X.

·         تتوفر صالتين أيضًا لفئة VIP.

·         كما تتوفر كذلك صالة عرض للأطفال الصغار.

 

صالة البولينج

  تم تسمية صالة بولينج الراشد مول ابها  باسم أوقات التحدي ، وهي كالعادة كبيرة الحجم للغاية، وبها مساحات مخصصة للاعبين، كما أنها مزودة بإضاءة قوية، مع لافتات إنارة ملونة، والمكان بطبيعة الحال مكيف ومهيأ بجميع سبل الراحة.

 

سوبر ماركت

يحتوي الراشد مول ابها علي سوبر ماركت واسع للغاية يحتوي على كل ما ترغب من أطعمة وأغذية مغلفة، عصائر معلبة، أجبان، لحوم، بالإضافة إلى مستلزمات الطهي بكل أنواعها، وغيرها من متطلبات البقالة التي لا غنى لأي منزل عنها.

خدمات الراشد مول في أبها

تتعدد الخدمات الموجودة في الراشد مول ابها  التي تمنحك مزيدًا من الراحة أثناء تسوقك، وتتمثل خدمات سوق الراشد أبها في الآتي:

·         دورات مياه نظيفة ومجهزة بكل الأدوات ومستلزمات الحمام.

·         مكان مخصص للصراف الآلي لمن يرغب في سحب جزء من أمواله باستخدام الفيزا.

·         موقف سيارات ضخم يحتمل عددًا كبيرًا من السيارات بعرض المول.

·         كما يوجد غرف مخصصة لتغيير ملابس الرضع عند اللزوم.

·         يتوفر مصلى كبير للرجال، ومكان آخر مخصص لصلاة النساء.

·         توجد دارًا للسينما كبيرة الحجم سوف نذكر تفاصيلها بعد قليل.

·         كما توجد صالة للعب البولينج لمن يعشق تلك اللعبة.

·         يتوافر أيضًا مدينة ملاهي كبيرة اسمها فابي لاند للأطفال والكبار.

·         توجد مقاعد جيدة تسمح بجلوس المتسوقين والتمتع بإطلالة مميزة للمول.

 

الأسئلة الشائعة :

كم دور الراشد مول ابها؟

تم بناء الراشد مول ابها على طابقين أحدهما أرضي والآخر علوي، كما تأتي واجهة المول بشكل شفاف من الزجاج القوي، كما يوجد في المنتصف 6 مجسمات لأشجار النخيل بحجم كبير، أما بالنسبة للسقف، فهو مغطى بشكل جزئي، وتتخلله أجزاء من الزجاج الشفاف؛ للسماح بالضوء الطبيعي لإنارة المول أثناء النهار بطريقة مكثفة.

ما هي مواعيد عمل الراشد مول ابها ؟

·         من السبت للخميس يفتح الراشد مول أبها من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 11.30 مساءً.

·         أما يوم الجمعة يفتح أبوابه من الساعة 2 ظهرًا حتى 11.30 مساءً.

المراجع :

1.      https://www.visitsaudi.com/en/see-do/destinations/abha/alrashid-mall

2.      https://www.tripadvisor.com/Attraction_Review-g298545-d4600507-Reviews-Al_Rashid_Mall-Al_Khobar_Eastern_Province.html