افضل مولات ابها بالسعودية واكثرها شعبية ننصحك بزيارتها


افضل مولات ابها بالسعودية واكثرها شعبية التي ننصحك بزيارتها

ان مدينة ابها تتميز بالعديد من المقومات الطبيعية والتي تعد مصدر جذب للزوار والسياح من مختلف البلدان. فهي من أبرز وجهات السياحة في السعودية. تتمتع السياحة في ابها بمجموعة مميزة من المنتزهات والحدائق الترفيهية الجميلة. بالإضافة إلى المباني، والمنتجعات، والفنادق، والمطاعم، الي جانب أكبر مولات في أبها التي تلبي كافة احتياجات محبي التسوق. و في مقالنا هذا سوف نذكر لكم قائمة تتضمن أكبر مول في أبها

أفضل مولات ابها

يوجد العديد من مولات التسوق في أبها، ان ابها تعد من أبرز المزارات السياحية في المدينة. تتميز المولات في أبها بضخامتها وروعة تصاميمها المعمارية،وفي مقالنا سوف نتحدث عن قائمة تحتوي علي أكبر مول في أبها  و تحتوي تلك المولات علي العديد من المحلات التجارية المحلية والعالمية الراقية. بالإضافة الي انها تشمل مجموعة من المطاعم والكافيهات ومدن الألعاب الترفيهية المثيرة للأطفال.تضم ابها مجموعة كبيرة من المولات التي تتميز بتصميمات راقية حديثة، وتمتلئ بأفضل العلامات التجارية المحلية والعالمية، بجانب المرافق الترفيهية:

عسير مول

ان عسير مول يقع على مساحة كبيرة جدًا تبلغ حوالي 38 ألف متر مربع. يوجد به مواقف للسيارات تستوعب حوالي 1500 سيارة. عسير مول هو واحد من أشهر وأفضل مولات ابها بالسعودية،كما انه يعد من ضمن قائمة أكبر مول في أبها حيث يتميز عسير مول بموقعه الحيوي، المليء بالحركة والنشاط. وذلك لانه يقع بالقرب من مطار ابها، مما جعله  أحد أهم المزارات السياحية الشهيرة بالمدينة.

يضم عسير مول مجموعة مميزة من المحلات التجارية المتنوعة لأرقى الماركات المحلية والعالمية. أيضًا يوجد به هايبر ماركت، والعديد من محلات الديكور، والتحف، والجلود، والعطور، والساعات وغيرها العديد من الأغراض المنزلية المختلفة.

بالإضافة الي ذلك يضم عسير مول منطقة خاصة لألعاب الأطفال الممتعة، حيث الألعاب الكهربائية والإلكترونية لتضفي عليهم جوًا مليئ بالإثارة. كما يوجد بالمول العديد من المقاهي والمطاعم، التي تُتيح لك تناول ألذ المشروبات والمأكولات، فهو مركز تجاري متكامل ننصحك بزيارته.

الموقع علي خرائط جوجل : عسير مول 

الراشد مول

ان الراشد مول يعد من أشهر الوجهات السياحية في مدينة ابها وأكثرها زيارة.كما انه يقع يتصدر قائة  أكبر مول في أبها  كما يتمتع المول بتصاميم معمارية وهندسية فاخرة، ويُعد صرح معماري ضخم يضم ما يزيد عن 300 محل تجاري، سواء ماركات محلية وعالمية شهيرة.

ان الراشد مول مناسب لجميع افراد الاسرة حيث يضم جميع إحتياجات الأسرة كالملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال. بالإضافة إلى محلات الديكورات، والتحف، والأثاث، والإكسسوارات، والمجوهرات، والحقائب والأحذية وغيرها الكثير.لذلك فهو يعد أكبر مول في أبها 

كذلك يضم الراشد مول مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة، التي تُتيح لك تناول أشهى الوجبات، وألذ المشروبات المفضلة لديك. أيضًا يُمكن لصغارك الإستمتاع في مدينة الألعاب الترفيهية فابي لاند، التي تضم مجموعة مميزة من الألعاب الشيقة، والتي تتمتع بكافة معايير السلامة التامة.

الموقع علي خرائط جوجل : الراشد مول

الموقع الالكتروني : الراشد مول

للتواصل :  966172274792+

النخيل بلازا مول

ابرز ما يميز النخيل بلازا مول هو انه يحظى بموقع مميز في مدينة أبها بالسعودية، كما انه من وجهات السياحة الشهيرة بالمدينة.و هو يعد ضمن قائمة أكبر مول في أبها حيث يضم المول العديد من المحلات التجارية، التي تعرض مجموعة مميزة من العلامات التجارية المحلية والعالمية التي يبحث عنها الجميع.

كذلك يوجد بالمول مجموعة متنوعة من محلات بيع العطور، والملابس، والإكسسوارات، والسلع الغذائية، وأدوات المطبخ، ومتاجر الإلكترونيات، ومستحضرات التجميل، وأدوات العناية بالبشرة والشعر وغيرها العديد. بالإضافة إلى ذلك يوجد منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال، ومنطقة للطعام. فهو منطقة ترفيهية وتسوقية ممتعة ننصحك بزيارته أثناء عُطلة السياحة في ابها.

الموقع علي خرائط جوجل : النخيل بلازا مول

للتواصل :966163821883+

ريحانا مول

ان ريحانا مول من افضل المولات التجارية الموجودة في ابها . كما يتكون المول من 4 طوابق، و تضم العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلية، حيث يوجد بالمول ما يزيد عن 80 محل تجاري مختلف. لذلك فهو يعد ضمن قائمة أكبر مول في أبها  وهو وجهة سياحية شهيرة تستقطب العديد من الزوار الي أبها.

يحتوي ريحانا مول علي صالة واسعة مميزة تضم هايبر ماركت، يشمل جميع المستلزمات الحياتية المختلفة، وعدد من المقاهي والمطاعم، التي تقوم بتقديم العديد من الأطعمة والمشروبات اللذيذة بخدمة ممتازة وجودة عالية. هذا فضلًا عن أكبر صالة تضم ملاهي للأطفال، بها الألعاب الإلكترونية المثيرة للشباب، وبلياردو وبولينج. كما يوجد به العديد من المرافق الخدمية الأخرى، كدورات المياة ومسجد، ويوجد به دائمًأ عروض مميزة.

الموقع علي خرائط جوجل : ريحانا مول

رفالا بلازا مول

ان رفالا بلازا يعد مول من المولات التجارية الحديثة الموجودة في مدينة ابها بالمملكة العربية السعودية. وهو ضمن قائمة أكبر مول في أبها  حيث يتميز رفالا بلازا مول بتصاميمه المعمارية الراقية، التي تُعبر عن تراث المدينة الأصيل. فهو من المزارات السياحية الجاذبة للسياحة في ابها، لما يضمه من محلات تجارية مميزة. يضم رفالا بلازا مول العديد من المحلات التجارية ذات العلامات التجارية العالمية، وابرز تلك المحلات ماركة الدانوب، التي تستقطب العديد من الزوار من كل مكان بإستمرار.

كذلك يضم المول سلسلة من المطاعم العالمية الشهيرة مثل شاورمر، ودومينوز بيتزا، وليالي الهند. علاوة على ذلك المقاهي الشهيرة مثل مقهى القطرة السوداء وغيره العديد. كما يضم المول مدينة ألعاب أطفال حديثة، ومركز للياقة البدنية، وصيدلية، وغيرها الكثير، فهو مركز تجاري ترفيهي متكامل.

الموقع علي خرائط جوجل : رفالا بلازا مول

للتواصل : 966554930949+

الواحة مول

يعتبر الواحة مول من أكبر وأشهر مولات ابها لذلك فهو يقع ضمن قائمتنا ل أكبر مول في أبها  .حيث يتسم الواحة مول بتصاميمه المعمارية الحديثة، و الديكورات العصرية المميزة. كما يتميز الواحة مول بضمه أشهر المكتبات في دول الخليج العربي، وهي مكتبة جرير التي تعرض مجموعة مميزة من الكتب العربية والإنجليزية والعديد من الأدوات المدرسية.

كما يضم الواحة مول ما يزيد عن 30 متجر لمختلف الماركات المحلية التقليدية المميزة والماركات العالمية الشهيرة. وابرز هذه المحلات محلات الأزياء للنساء والرجال والأطفال، والعديد من المحلات الأخرى لبيع الساعات السويسرية، والحقائب، والأحذية، والعطور وغيرها. كما يوجد به منطقة ترفيهية مميزة للصغار والكبار. يحتوي الواحة مول علي المطاعم والمقاهي التي تقدم ألذ المشروبات وأشهى المأكولات.

الموقع علي خرائط جوجل : الواحة مول 

ابها مول

يعد أبها مول واحد من أهم و افضل مولات ابها ، حيث أنه أول مول تجاري في المدينة، فقد تم بناءه طبقًا للمعايير التراثية للمدينة. يتميز مول ابها بموقعه، حيث يقع في قلب أبها، فهو واحدًا من المعالم البارزة بالمدينة.

كذلك يضم ابها مول العديد من المحلات التجارية المتنوعة، لذلك فهو يعد ضمن قائمتنا ل أكبر مول في أبها  حيث المحلات المحلية والعالمية. واشهر تلك المحلات محلات الأزياء، والساعات، والحقائب، والأحذية، والعطور، ومستحضرات التجميل، والأجهزة الكهربائية. بالإضافة إلى جميع مستلزمات المنزل كالتحف، والديكور، والسلع الغذائية المتنوعة.

كذلك يضم المول منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال المسلية والعروض المسلية. يوجد أيضًا بالمول مُجمع للمطاعم والمقاهي، لتتناول ألذ الوجبات السريعة وأشهى المشروبات المفضلة لديك. قم بزيارته واحظى بقضاء أمتع الأوقات الترفيهية برفقة العائلة أو الأصدقاء.

الموقع: يقع أبها مول في طريق الملك فهد، أبها، المملكة العربية السعودية.

 

قد يهمك أيضا : افضل الأماكن السياحية في ابها

 

الأسئلة الشائعة :

ما هو اكبر مول في ابها؟

يعدُ الراشد مول من أشهر مولات أبها وأكبرها، ويتم بنائه على مساحة واسعة إذ يحتوي على أكثر من 300 متجر من الملابس النسائية والرجالية والأطفال، فضلاً على متاجر شراء المستلزمات المنزلية والأثاث.

 

المراجع :

  1.  https://en.arabtravelers.com/the-4-most-famous-malls-of-abha-we-recommend-visiting/
  2. https://www.visitsaudi.com/en/see-do/destinations/abha/alrashid-mall