أفضل أنشطة متاحة عند زيارة تلفريك ابها


أفضل  الأنشطة المتاحة عند زيارة تلفريك ابها

اذا كنت من عشاق المغامرة و تجربة الأماكن السياحية المميزة والفريدة فلا  تفوت زيارة تلفريك ابها حيث يغامر معظم زوّار المملكة العربية السعودية بتجربة تلفريك ابها برفقة أفراد العائلة أو اصدقائهم ، فعند تجربتك ل تلفريك ابها سوف تحظي بتجربة مليئة بالمغامرة  حيث تكشف هذه الرحلة الفريدة بواسطة تلفريك ابها عن أجمل مناظر طبيعية ممتدة على طول سلسلة جبال السروات.تلفريك ابها هو من أبرز معالم ابها السياحية، ومن التجارب المشوُقة التي تُقدّمها السياحة في ابها لكل زائريها، فتجربة ركوب هذا التلفريك سوف تمنحك جولة مميزة حيث سوف تستمتع بمناظر رائعة من ارتفاعٍ يصل إلى 1600 م ولتستكشف عبرها جبل سودا الذي سيصل إليه تلفريك ابها  .

نبذة عن محطة تلفريك أبها الجديدة

تعتبر محطة تلفريك أبها الجديدة و التي تقع على ارتفاع حوالي 1600 متر من أشهر أنظمة التلفريك في منطقة عسير، حيث يمكن للزوار من خلاله مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة والاستمتاع بالطقس المعتدل والأجواء الطبيعية الهادئة والتقاط صور تذكارية مميزة، وتبلغ مسافة رحلة التلفريك حوالي ثلاثة كيلومترات، ومن الشائع أن يواجه الركاب أثناء الرحلة ضباباً كثيفاً من أعلى الجبل إلى أسفل الوادي الأخضر.

معلومات عن محطة تلفريك ابها الجديدة

مواعيد عمل تلفريك أبها

تتغير أوقات عمل تلفريك أبها تبعاً للمحطة التي ينطلق منها، فعلى سبيل المثال تعمل محطة أبها الجديدة من الساعة الثانية ظهراً، وحتى السابعة مساءًا، أما بمنتزه السودة تبدأ العربات في التحرك من الساعة 12 ظهراً، وتستمر في الذهاب والإياب حتى الساعة الخامسة مساءًا.

اسعار تلفريك ابها

تختلف أسعار تلفريك أبها تبعاً للعمر، حيث بلغت تذكرة البالغين حوالي 70 ريال، أما الأطفال فيُمكنهم الإقلال مقابل 35 ريال، أما للأطفال أقل من عامين فيكون الدخول مجاناً زيارة الجبل الأخضر بالتليفريك 90 ريال شامل الذهاب والعودة

الأنشطة المتاحة في تلفريك ابها

·         سوف تحظي بمغامرة لا مثيل لها عند ركوبك تلفريك ابها والتمتع بسحر الإطلالات التي يعلو فوقها، وهنا يجدُر الذكر أن مدّة الرحلة بالتلفريك تدوم 11 دقيقة و في خلال ال 11 دقيقة يُمكنك مُشاهدة مدينة ابها بالكامل من جميع الجهات من خلال عربات تلفريك ابها.

·         يُمكنك اصطحاب أطفالك وأفراد عائلتك في تلفريك ابها والاستمتاع بالمناظر الطبيعة الرائعة وأنت تستقل التلفريك فهو آمن بالنسبة للأطفال والعربات المُعلقة تحمل ثمانية أفراد، فسوف تكون تجربة مُمتعة اذا كنت تود تجربة رحلة مليئة بالمتعة والمغامرة مع عائلتك.

·         عند وصولك إلى قمة تلفريك ابها ، سوف تتفاجأ بأن هناك إطلالات أكثر جاذبية بانتظارك، حيث سوف تتمتّع بها من خلال منصة المراقبة المُتوفّرة في المكان، حيث ستسمتع برؤية الإطلالات الفريدة ومنها إطلالة على سد ابها وإطلالة على جبل أخضر وكذلك إطلالة على غابة رجال ألمع.

·         وعند وصولك الي قمة تلفريك ابها فهناك العديد من الأنشطة في انتظارك  ، فإن كنت مُغرماً بالمغامرات استعدّ للتمتع بأنشطة مميزة مثل تسلُّق الجبال.

·         كما يمكنك رؤية  أجمل الجبال في ابها اثناء رحلتك ب تلفريك ابها مثل جبل سودة لمشاهدة التلال والمناظر الخلابة التي تُحيط الحبل مع إلقاء نظرة من أعلى الجبل على المدينة.

·         وبعد التمتّع برحلة تلفريك ابها ، سوف تعثُر على متنزّه عند وصولك إلى القمة، وهو مكان مُناسب للتجوّل والتمتع بأجواء المرتفعات الفريدة.

 

قد يهمك أيضا : اهم الأماكن السياحية في ابها

محطات تواجد تلفريك ابها

محطة تلفريك أبها الجديدة

المسار: منتجع أبها الجديد إلى الجبل الأخضر

محطة تلفريك ابها الجديدة هي اشهر محطات تلفريك في ابها ينحدر هذا التلفريك على ارتفاع 400 متر متجهاً إلى الجبل الأخضر، ويعلو منتجع أبها الجديد الذي يقع على ضفاف بحيرة السد. استمتعوا بإطلالات خلابة على المناطق المحيطة، ثم قوموا باستكشاف المنتجع الذي يوفر خدمات عديدة كأنشطة للأطفال، وتجارب طعام فاخرة، ومجمع تجاري، وصالة بولينغ، وصالة للألعاب الإلكترونية، ورياضات مائية.

 

محطة فندق قصر أبها

المسار: أبو خيال إلى الجبل الأخضر

يقال إن هذا التلفريك يشكل المحطة الوحيدة المعلقة في العالم بين عمودين واقعين على بعد كيلومتر عن بعضيهما، حيث يمتد طوله إلى أكثر من 300 متر. ويمنح تلفريك ابها محطة فندق قصر إطلالة شاملة على جميع الجهات وهو ينقل ركابه فوق منتزه أبو خيال الملائم لكل أفراد العائلة ومنتزه الجبل الأخضر الواقع وسط مدينة أبها والذي يتميز بأضواء ذات لون الزمرد تنيره ليلًا.

 

محطة تلفريك الحبلة

المسار: قرية الحبلة

يمتد تلفريك ابها محطة تلفريك الحبلة على بعد 600 متر تجاه قرية الحبلة القديمة التي بنتها قبيلة القحطان منذ نحو 400 عام. تُكنّى الحبلة بالقرية المعلقة حيث لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق التلفريك، وإنها عبارة عن مجموعة بيوتٍ من الحجر الرملي مبنية على وادٍ جبلي منحدر جدًا. ولقد اعتاد سكان الحبلة على استخدام سلالم الحبال كوسيلة للتنقل من أعلى الحافة الجبلية لأسفلها قبل إنشاء التلفريك.

 

نصائح عند حجز رحلات تلفريك ابها

و تنصحك إذا كنت ترغب في حجز رحلة من رحلات تلفريك ابها  أن تتفقد الطقس قبل الحجز.ففي بعض الأوقات يتم إلغاء الرحلات نظرا لسوء الأحوال الجوية حرصا على سلامة الركاب.

ويمكنك معرفة إذا ما كانت رحلة تلفريك ابها سيتم إلغائها أم لأ عن طريق الفندق الذي اخترت البقاء والإقامة به.فخدمة عملاء الفنادق والعاملين به يقدمون لك المساعدة في هذا الشأن من خلال التواصل مع المسؤولين.

 

الأسئلة الشائعة

كم سعر التلفريك في ابها؟

تختلف أسعار تلفريك أبها تبعاً للعمر، حيث بلغت تذكرة البالغين حوالي 70 ريال، أما الأطفال فيُمكنهم الإقلال مُقابل 35 ريال، أما للأطفال أقل من عامين فيكون الدخول مجاناً زيارة الجبل الأخضر بالتليفريك 90 ريال شامل الذهاب والعودة

 

هل يوجد تلفريك في ابها؟

نعم يوجد تلفريك ابها في عدة أماكن واهمهم :

·         محطة فندق قصر أبها

إن هذا التلفريك يشكل المحطة الوحيدة المعلقة في العالم بين عمودين واقعين على بعد كيلومتر عن بعضيهما، حيث يمتد طوله إلى أكثر من 300 متر. ويمنح التلفريك إطلالة شاملة على جميع الجهات وهو ينقل ركابه فوق منتزه أبو خيال الملائم لكل أفراد العائلة ومنتزه الجبل الأخضر الواقع وسط مدينة أبها والذي يتميز بأضواء ذات لون الزمرد تنيره ليلًا.

 

·         محطة تلفريك أبها الجديدة

ينحدر هذا التلفريك على ارتفاع 400 متر متجهاً إلى الجبل الأخضر، ويعلو منتجع أبها الجديد الذي يقع على ضفاف بحيرة السد. استمتعوا بإطلالات خلابة على المناطق المحيطة، ثم قوموا باستكشاف المنتجع الذي يوفر خدمات عديدة كأنشطة للأطفال، وتجارب طعام فاخرة، ومجمع تجاري، وصالة بولينغ، وصالة للألعاب الإلكترونية، ورياضات مائية.

 

·         محطة تلفريك الحبلة

يمتد هذا التلفريك على بعد 600 متر تجاه قرية الحبلة القديمة التي بنتها قبيلة القحطان منذ نحو 400 عام. تُكنّى الحبلة بالقرية المعلقة حيث لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق التلفريك، وإنها عبارة عن مجموعة بيوتٍ من الحجر الرملي مبنية على وادٍ جبلي منحدر جدًا. ولقد اعتاد سكان الحبلة على استخدام سلالم الحبال كوسيلة للتنقل من أعلى الحافة الجبلية لأسفلها قبل إنشاء التلفريك.

 

المراجع :

  1. https://www.tripadvisor.com/Attraction_Review-g298542-d7084575-Reviews-New_Abha_Cable_Car-Abha_Asir_Province.html
  2. https://www.triphobo.com/places/abha-saudi-arabia/cable-car