جولة فى منتزه الردف فى الطائف وعرض النافوره الراقصه


جولة فى منتزه الردف فى الطائف افضل الحدائق الترفيهية الاصطناعية

اذا كنت تبحث عن مكان مناسب لقضاء عطلتك مع عائلتك فان حديقة الردف في الطائف هي خيارك المناسب فتعد حديقة الردف مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في الطائف للعائلات للتنزّه في أرجائها، أو مع أشخاص مُقرّبين منك، فأنت على موعدٍ مع لحظات من المرح والاسترخاء سوف تُمضيها في حديقة الردف التي صُنّفت من افضل حدائق الطائف.كما تعد حديقة الردف بالطائف واحدة من تلك الأماكن التي تلفت انتباهك وتخطف أنظارك بمجرد أن تطأ قدماك أرضها؛ حيث الصخور الطبيعية المذهلة والطبيعة الخضراء البكر من حولك، فضلاً عن البحيرة الواسعة التي تتوسطها وعروض النوافير الراقصة التي بالتأكيد سوف تدهشك أنت وأطفالك وتتيح لك فرصة التقاط أجمل الصورة التذكارية.

 

نبذة عن حديقة الردف

تعد حديقة الردف واحدة من افضل الأماكن الترفيهية لقضاء عطلتك مع عائلتك كما ان حديقة الردف من افضل الحدائق الترفيهية الاصطناعية التي تقع في قلب مدينة الطائف، تم إنشائها بتصميم معماري ممتاز على مساحة تزيد عن 500 ألف كيلومتر مربع وتتضمن عدد من المنشآت والخدمات التي تضمن للزائر قضاء فترة ممتعة في جميع أجزائها. ونظرًا للاهتمام المتزايد بالحديقة وتزويدها بالعديد من الخدمات والمنشآت الترفيهية أصبحت الآن من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية و في مقالنا هذا سوف نتحدث نحن مركز السياحة IN HUB  عن كافة التفاصيل الخاصة ب حديقة الردف

معلومات عن حديقة الردف

الموقع علي خرائط جوجل : حديقة الردف

مواعيد حديقة الردف: تفتح حديقة الردف أبوابها لجميع الزوار من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل يوميًا، ماعدا يوم الأحد.

سعر دخول منتزه الردف : توفر لك حديقة الردف تذكرة الدخول مجانا .

خريطة حديقة الردف

تتعدد الأماكن المميزة التي يمكنك قضاء وقتك بها داخل حديقة الردف و تعد حديقة الردف مكان مثالي لقضاء وقت مميز بصحبة العائلة حيث تُحاط بالصخور الطبيعية من كل مكان، فضلاً عن وجود بركة اصطناعية مدهشة وعدد من المنحوتات العشبية الخضراء والألعاب المخصصة للأطفال. ابرز الأماكن داخل حديقة الردف :

·         البركة الاصطناعية حديقة الردف

تحتوي حديقة الردف على بركة اصطناعية كبيرة تتوسطها النوافير الراقصة ويحيط بها سياج متعرج، يمكن للزوار تخطي السياج والاستمتاع بجولة ترفيهية عائلية حول البركة.الأرضية المحيطة بهذا المكان ناعمة وهذا مناسب لك إذا كنت تود ممارسة رياضة الجري وسط الخضرة والمناظر الساحرة. كما تقام عروض النافورة :

عروض النافورة الراقصة

داخل حديقة الردف في المساء تبدأ عروض النافورة الراقصة التي تتوسط البركة الاصطناعية، ويصطف الجميع حول السياج الحجري المتعرج لمشاهدة العروض الراقصة مع أصوات الموسيقى العربية والغربية المنبعث مع الأضواء الساحرة المتنوعة التي تخطف الأنظار.ترتفع النافورة كل 5 دقائق ليصل ارتفاعها نحو ثمانية أمتار وفي هذه الأثناء يستطيع الزوار التقاط أروع الصور التذكارية التي لا تُنسى في هذا المكان.

 

·         حديقة الحيوانات في الردف

يوجد داخل حديقة الردف حديقة حيوانات ، وبالتحديد في الجزء الشمالي من الحديقة، يمكن للجميع دخولها ولكن يجب حجز تذاكر للدخول أولًا، لذلك عليك أن تعلم بأن سعر تذكرة الدخول للكبار فوق سن 12 يبلغ 17 ريال سعودي، بينما سعر الدخول للأطفال ما بين 6 و12 عامًا يبلغ نحو 10 ريال، أما الأطفال دون الـ6 سنوات يُسمح لهم بالدخول المجاني.

 

·         ألعاب الأطفال في حديقة الردف

تحتوي حديقة الردف علي مكانًا مخصصًا لألعاب الأطفال، والذي يضم الكثير من الألعاب المختلفة بين الأرجوحات والمنزلقات حتى تُناسب الأطفال من مختلف الفئات العمرية، كما وتوجد مدينة ملاهي حديقة الردف في وسط المساحات الخضراء. تتميز حديقة الردف بأن الألعاب بها تتسم بمعايير السلامة والأمان حتى لا تقلق على أطفالكَ خلال تواجدهم داخل مدينة الملاهي، بالإضافة الي وجود مجموعة من الملاعب مثل ملاعب كرة القدم، وملاعب كرة السلة، وملاعب كرة اليد حتى يستمتع الأطفال باللعب مع أصدقائهم.

 

·         المشي لمسافات بعيدة في حديقة الردف

تحيط بك الطبيعة الخضراء من كل جانب ؛ حيث الصخور الطبيعية النادرة التي تُعد جزءًا من تلال أو جبال، بالإضافة إلى الأعشاب والمساحات الخضراء الواسعة فلا تفوت فرصة التنزه و التجول بصحبة عائلتك داخل حديقة الردف في جو طبيعي ساحر مع استنشاق الهواء النقي بعيدًا عن الازدحام والضوضاء.يمكن المشي عبر المسافات الطويلة المتعرجة رائعة المنظر مع ضوء النهار والتي تصبح أكثر جمالاً في المساء تحت ضوء القمر والأضواء الصادرة عن الأعمدة على طول الطريق.

قد يهمك أيضا : افضل الأماكن السياحية في الطائف للعوائل

قد يهمك أيضا : منتزه الملك عبدالله الطائف 

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الردف الطائف

·         ننصحك في بداية رحلتك داخل حديقة الردف بالبدء بالتجوّل في أرجاء الحديقة والاستمتاع بكل المناظر الطبيعية التي ستجد نفسك محاطاً بها، كتلك الأشجار الظليلة و المساحات الخضراء الواسعة

·         اكثر ما يُميّز حديقة الردف أنها تضُم بداخلها نوافير رائعة وكذلك برك مائية جميلة، فبمقدورك مشاهدة النوافير و انت مستريحاً على أحد أماكن الجلوس المتفرّقة في أنحاء حديقة الردف في لحظات من التأمل .

·         كما باستطاعتك جعل يومك أكثر تشويقاً عندما تشارك أصدقائك الاستمتاع بلعب كرة القدم  داخل حديقة الردف .

·         ننصحك أيضاً بعدم تفويت النشاط الاستثنائي في حديقة الردف مثل الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُقام في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.

·         كذلك وفّرت حديقة الردف الطائف مساحات مناسبة لممارسة الرياضة، فاصبح بامكانك المشي والركض في الطُرق التي تم تخصيصها لذلك، أما إن كنت ترغب في ممارسة تمارينك الرياضية على الأجهزة الرياضية، فالحديقة توفّر عدداً منها.

·         ولذلك استطاعت الحديقة الردف أن تحجز مقعداً مهمّاً بين الوجهات السياحية الترفيهية الأُخرى، وذلك لأنها تشمل مدينة ألعاب توفّر عدداً من الألعاب المثيرة للكبار والأطفال على حدٍّ سواء.

 

مطاعم حديقة الردف

بعد رحلتك الطويلة داخل حديقة الردف فلن تكتمل الرحلة بدون تناول الطعام مع أسرتك داخل واحدًا من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الوجبات في المنتزه مثل:

 

مطعم ليتيل سيريز بيتزا

ليتيل سيريز يُقدم أطيب أصناف البيتزا والمأكولات السريعة، وهو مناسب للأطفال حيث يضم بداخله ألعاب آمنة لهم، ويتميز بنظام الضيافة الممتاز؛ حيث يفتح أبوابه لاستقبال الزوار بدايةً من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

مطعم هوم ستوري حديقة الردف

هوم ستوري هو مطعم ممتاز في الردف يناسب الأفراد والعائلات ويقدم أطيب الأكلات مثل البرجر وتشيكن فرايز وخلطات مختلفة يتم تحضيرها على أيدي أشهر هواة ومحترفي الطهي في السعودية.

مطعم جان برجر

جان برجر من المطاعم السريعة الممتازة التي حازت على تقييم خمس نجوم من زوار المنتزه، يقدم الوجبات السريعة للزوار ويعمل من الرابعة والنصف مساءًا حتى الثانية عشر ونصف صباحًا.

مطعم زمان يافن

يقدم مطعم زمان يافن أشهى أطباق البليلة للعائلات والأفراد ويتميز بنظام ضيافة رائع وتكاليف مناسبة مقابل الجودة في تقديم الطعام، ويعمل من الرابعة حتى الحادية عشر مساءًا.

قد يهمك أيضا : منتجعات الشفا رخيصة

 

المرافق الموجودة في حديقة الردف

تحتوي حديقة الردف على عدة مرافق ترفيهية تناسب جميع الأشخاص من مختلف الأعمار ومنها:

·         منطقة الملاعب الرياضية.

·         منتزه ثقافة البيئة.

·         الجلسات التي تطل على البحيرة.

·         النافورة الراقصة.

·         بحيرة اصطناعية.

 

الأسئلة الشائعة :

كم سعر دخول منتزه الردف؟

توفر لك حديقة الردف تذكرة الدخول مجانا لكنها ليست شاملة كافة الخدمات بداخل الحديقة .ف بالنسبة لدخول حديقة الحيوانات في الردف فان بأن سعر تذكرة الدخول للكبار فوق سن 12 يبلغ 17 ريال سعودي، بينما سعر الدخول للأطفال ما بين 6 و12 عامًا يبلغ نحو 10 ريال، أما الأطفال دون الـ6 سنوات يُسمح لهم بالدخول المجاني.

 

المراجع :

1.      https://www.tripadvisor.com/Attraction_Review-g298553-d8670838-Reviews-Al_Rudaf_Park-Taif_Makkah_Province.html

2.      https://zamzam.com/blog/ar-ruddaf-park/