خليج نعمة شرم الشيخ وجهة سياحية مثالية


خليج نعمة شرم الشيخ وجهة سياحية مثالية 

خليج نعمة شرم الشيخ , تحظى السياحة في شرم الشيخ بشعبية كبيرة في قلوب السياح في جميع أنحاء العالم ، كما تتمتع هذه المدينة بجمالها الساحر ، وتسمى بمدينة السلام العالمية ، كما تمزج بين سحر الطبيعة الخلابة وهدوء الريف وبين جمال الحضر والمدينة ، فتبدو كأنها قطعة من أوروبا بطابع شرقي مصري أصيل . و يعتبر خليج نعمة شرم الشيخ أقدم خليج طبيعي ومنطقة سياحية في محافظة جنوب سيناء، كما يعد خليج نعمة شرم الشيخ من أهم اماكن السياحة في شرم الشيخ الخلابة. ويتميز خليج نعمة شرم الشيخ بموقع استراتيجي عند نقطة الالتقاء ما بين قارتي إفريقيا وآسيا، وهو من أبرز معالم مصر السياحية في المنطقة. ويوفر خليج نعمة شرم الشيخ العديد من مواقع الجذب التي تستقطب السيّاح من كافة الجنسيات والأصول، مثل الأسواق والمطاعم وغيرها. 

ويعتبر خليج نعمة شرم الشيخ ، أو الشانزليزيه الخاص بشرم الشيخ كما هو متعارفٌ عليه، أكثر المناطق حيوية، وبشكلٍ خاص في الفترات المسائية. وتوفر افضل فنادق شرم الشيخ حافلاتٍ مجانية أربع مراتٍ متجهة إلى خليج نعمة شرم الشيخ كل يوم، ويمكن لزواره السهر فيه حتى شروق الشمس.   

نبذة عن خليج نعمة شرم الشيخ : 

خليج نعمة شرم الشيخ هي المنطقة الأكثر شهرة وجذبا للسياحة في شرم الشيخ والتي تقع في قلب مدينة شرم الشيخ يمكنك مشاهدة الشعاب المرجانية من خلال رحلة الجلاس بوت” Glass boat ” وكذلك السباحة مع الأسماك الملونة في مياه البحر الأحمر الساحرة في تلك المنطقة. هذه المنطقة تحديدا هي ملتقى الخليجين (خليج العقبة وخليج السويس ) فتتميز بالمياه الرائعة وشواطئها الرملية الناعمة ولمحبي الغوص يمكنكم الغوص أو التزلج على المياه كذلك يمكنكم الإبحار بالقوارب الشراعية. 

أما شوارع خليج نعمة شرم الشيخ واسعة مسماه بأسماء الزعماء العرب والمصريين المشهورين الشوارع مليئة بالكافيهات والمقاهي والمطاعم وأشهر محلات الماركات العالمية وأرقى المولات التي تبيع أدوات السباحة والغوص والتحف الأثرية و الهدايا التذكارية والملابس المتنوعة والإكسسوارات الراقية. فهو مكان رائع متنوع ، كما يوجد به فنادق كثيرة على مستويات متنوعة تناسب جميع الميزانيات والمستويات. 

أبرز الأماكن السياحية في خليج نعمة شرم الشيخ: 

محمية رأس محمد البيئية: 

توفر فرصة لرؤية الحياة البحرية المتنوعة. 

يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص وركوب الزوارق الزجاجية. 

متحف خليج نعمة البحري: 

يضم مجموعة رائعة من القطع البحرية والآثار. 

يوفر فهمًا عميقًا لتاريخ المنطقة البحري. 

مدينة نعمة باي: 

مركز للتسوق والمطاعم والترفيه الليلي. 

يمكن للزوار الاستمتاع بالتجارب الحضرية والتسوق الفاخر. 

جبل سانت كاترين: 

يقدم فرصة للمشي وركوب الجمال في الصحراء. 

يوفر إطلالات رائعة على الجبال والمناظر الطبيعية. 

حديقة الحيوان البحري في خليج نعمة: 

مكان رائع للاستمتاع بلمس الحيوانات البحرية. 

يعلم الزوار عن الحفاظ على البيئة البحرية. 

الجمال الصحراوي: 

جولات رائعة في الصحراء لاستكشاف الطبيعة البرية. 

تجربة فريدة في الصحراء المصرية. 

قرية البدو: 

فرصة لفهم ثقافة البدو المحلية. 

يمكن للزوار الاستمتاع بالضيافة والفنون التقليدية. 

مسجد السلام: 

هيكل رائع يعكس الهندسة المعمارية الإسلامية. 

مكان للاسترخاء والتأمل. 

أنشطة يمكنك القيام بها في خليج نعمة شرم الشيخ : 

  • في  البدايةً يمكنك الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام أنت وعائلتك ضمن مساحات خليج نعمة شرم الشيخ الرائعة، لالتقاط الصور التذكارية وللتعرف على معالمه المختلفة.   

  • يمكنكم  بعد ذلك التوجة إلى ممشى خليج نعمة شرم الشيخ الرائع، وهو ممشى معروف تحفُّه المقاهي والمطاعم من الجانبين.   

  • يتضمن خليج نعمة شرم الشيخ العديد من المقاهي التي تتمتع بإطلالات رائعة على البحر والمدينة وغيرها، حيث يمكنكم الاستراحة قليلًا لتناول العصائر والمرطبات.   

  • ولا بد لكم من الاستمتاع بجولة تسوق ضمن المحلات التجارية العديدة التي يتضمنها خليج نعمة شرم الشيخ لشراء القطع التذكارية.   

  • ويتضمن خليج نعمة شرم الشيخ العديد من مراكز المساج العلاجي بسمك الجاراروفا، حيث يمكنكم الاستفادة منها في عمل جلسات الباديكير ومساجات الاسترخاء.   

  • وإن كنتم من محبي الرسم، فيمكنكم الحصول على بورتريهات تذكارية شخصية أو لمشهد طبيعي أعجبكم من أحد الرسامين المتجولين في المكان.   

  • كما يضم خليج نعمة شرم الشيخ العديد من المكاتب التي تنظم رحلات السفاري والرحلات البحرية، إلى جانب الأنشطة والرياضات المائية.   

  • و لا تفوتوا الاستمتاع بتناول وجبة بحرية أو تقليدية أو عالمية في أحد المطاعم المنتشرة بالمئات في المكان لتلبي جميع الأذواق.   

  • ولابد لكم من بقضاء ليلة صاخبة مليئة بالمرح في أحد مقاهي ونوادي خليج نعمة شرم الشيخ الليلية، والتقاط بعض الصور الخلابة لشروق الشمس.   

التسوق والرحلات الترفيهية في خليج نعمة شرم الشيخ : 

لمحبي التاتو، سيقابلك طوال شارع خليج نعمة شرم الشيخ بكثرة، راسمي التاتو " الحنة"، لم يستغرق الأمر سوى بضع دقائق، وستحصل على أحلى الرسومات، فهم يتميزون بالسرعة والدقة وأسعارهم مقبولة، كل ذلك من أجل رسم البهجة على وجوه الصغار والكبار.  

أما إذا كنت تريد الحصول على بورتريه مرسوم بخط اليد، فتوجه إلى خليج نعمة شرم الشيخ ، ستجد هناك العديد من الرسامين الموهوبين، يمكنهم صناعة بورترية رائع لك وفي أسرع وقت ممكن، لتكون ذكرى طيبة تتذكر بها هذا المكان الساحر. 

و إذا كنت من محبي التسوق فاذهب إلى خليج نعمة شرم الشيخ حيث تستقر فيه الكثير من محلات الهدايا الملابس والساعات والنظارات وأماكن لشراء ملابس البحر والإكسسوارات الخاصة به، وحتى الهدايا التذكارية، التي ستكون ذكرى لمن يشتريها ولمن يهديها له . 

السفاري والغطس في خليج نعمة شرم الشيخ : 

لا يمكن أن تذهب إلى خليج نعمة شرم الشيخ ولا تمارس الرحلات الترفيهة ساور كاليل أو أي من الأنشطة الكثيرة المتواجدة فى شرم الشيخ و يعد خليج نعمة شرم الشيخ اختيارا مثاليا لك، فهناك الكثير من الشركات التي تقدم تلك الخدمات و يمكنك من خلالها المقارنة فى الأسعار والوصول لأفضل عرض، وهذه العروض لا تنتهى على الإطلاق، فتستمر صيفاً وشتاءاً، وتنافس الفنادق بعضها البعض من خلال تقديم عروض بأسعار مناسبة لجذب أكبر عدد من السائحين المصريين والأجانب. 

و لا تنس حضور كرنفال اليوم العالمي للسياحة ، فتحتفل مدينة شرم الشيخ و خليج نعمة شرم الشيخ ، باليوم العالمي للسياحة والذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، لتوجيه رسالة طمأنينة وسلام لكل سياح العالم وإظهار أن مدينة شرم الشيخ آمنة، وهو يوم تحتفل به منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية يوم 27 سبتمبر من كل عام. فيشارك فيه آلاف السياح المصريين والأجانب، ويتضمن فقراته، مجموعة من العروض الشعبية والفرعونية والفلكورية الشائعة وعرض للألعاب النارية والبهلوانية والرقص على أنغام الموسيقى الغربية والأغاني المصرية الشعبية الشهيرة. 

مطاعم خليج نعمة شرم الشيخ : 

يوجد في خليج نعمة شرم الشيخ ، عددًا من المطاعم المتميزة والمختلفة كذلك، في أشكال الديكور الخاص بها ، وأنواع الطعام التي تقدمها. يمكنك تجربة الطعام الغربي في خليج نعمة شرم الشيخ كيفما شئت، فالمطابخ الأوروبية متوفرة في أغلب المطاعم بها، نظرًا لإقبال السائحين على هذا المكان الساحر، كما يمكنك أن تجد الطعام الشرقي داخل مطاعم خليج نعمة شرم الشيخ . 

كيفية الوصول إلى خليج نعمة شرم الشيخ : 

يمكنك الوصول إلى خليج نعمة شرم الشيخ ، عند الذهاب إلى شرم الشيخ أولاً، وذلك من أية محافظة مصرية ، يمكنك الحصول على وسيلة انتقال مع شركات السياحة الداخلية و إذا كنت تفضل الذهاب إلى شرم الشيخ باستخدام خطوط الطيران، فيمكنك أن تفعل ذلك بحجز مقعدك إلى شرم الشيخ من مطار القاهرة، أو مطار برج العرب بالاسكندرية، أو مدينة أسوان أو مدينة الغردقة ، فكلها تمتلك مطارات دولية على أرقى مستوى. 

وسائل الانتقال في شرم الشيخ : 

عند الوصول إلى شرم الشيخ، يمكنك الوصول إلى منطقة الرويسات حيث موقف الباصات المتجه إلى المحافظات، ويمكنك في شرم الشيخ الاعتماد على الباص والتاكسي فقط للانتقال من مكان لآخر . وعند التوجه إلى خليج نعمة شرم الشيخ ، اركب الباص المتجه من الرويسات إلى الخليج ، وخط سيره دلتا شرم وحي النور ثم مستشفى شرم الشيخ الدولي،  و يمكنك أن تحصل على تاكسي داخل شرم الشيخ، للوصول إلى خليج نعمة شرم الشيخ . 

الأسئلة الشائعة : 

أين يقع خليج نعمة؟ 

يقع خليج نعمة في شرم الشيخ، وهي وجهة سياحية شهيرة في مصر، تقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء. 

 ما الذي يشتهر به خليج نعمة ؟ 

يشتهر خليج نعمة شرم الشيخ بشواطئه الرائعة ومياهه الصافية الزرقاء، مما يجعله وجهة مشهورة بين عشاق الغوص والسنوركل. المراجع :