راس جميلة المنطقة الأهم في شرم الشيخ تعرف عليها الأن


راس جميلة المنطقة الأهم في شرم الشيخ  

راس جميلة شرم الشيخ  , تقع أرض راس جميلة شرم الشيخ في موقع مميز للغاية واستراتيجي، وهى فرصة جاذبة للعديد من المستثمرين، حيث تعد راس جميلة شرم الشيخ هي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار لشرم الشيخ، وهو المشروع المخطط طرحه للاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، وذلك وفقا لتصريحات خاصة من وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود عصمت. 

تفاصيل مشروع راس جميلة شرم الشيخ : 

كشفت المصادر أن المخطط يتضمن مشروع سكني سياحي وتجاري على 403 آلاف و615 مترا مربع، كما يشمل مشروع للإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة سياحية، وهذا بخلاف المشروع التجاري على مساحة نحو 16 ألف متر مربع. 

نبذة عن راس جميلة شرم الشيخ : 

تقع راس جميلة شرم الشيخ مباشرة قبالة مضيق تيران، وبالقرب من موقع سيقام فيه جسر عبر البحر الأحمر. و منطقة راس جميلة شرم الشيخ عبارة عن قطعتي أرض متلاصقتين تمتلكهما شركتا «المنتزه للسياحة والاستثمار» إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، وشركة «إيماك العقبة» التابعة لوزارة الطيران المدني و تتميز منطقة راس جميلة شرم الشيخ بإطلالة شاطئية مميزة. 

مرافق ترفيهية في راس جميلة شرم الشيخ  : 

تضمن مخطط راس جميلة شرم الشيخ إقامة منتزه عائم يضم مجموعة من المحال التجارية، والتي تضم عددا كبيرا من البراندات العالمية.  هذا بخلاف تصميم الحي بالكامل بتصميم يراعي التصور العام للمشروعات الجارية تنفيذها طبقا لمخطط التطوير الجديد. 

الموقع الاستراتيجي  ل راس جميلة شرم الشيخ  : 

تقع منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، بموقع استراتيجي متميز للغاية، وهي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار شرم الشيخ. 

المشروعات داخل  راس جميلة شرم الشيخ  :  

يستهدف المخطط إقامة مشروعات سياحية فندقية على 50% من مساحة الأرض، التي تتجاوز مساحتها أكثر من 800 ألف متر مربع، هذا بخلاف مشروع سكني عمراني متكامل وعدد من المولات التجارية، والوحدات الإدارية والتجارية لجذب السياحة العالمية للمنطقة. 

مخطط أرض راس جميلة شرم الشيخ : 

وفق المخطط الذي أعدته وزارة قطاع الأعمال العام التي تمتلك الأرض : 

المخطط يستهدف إقامة مشروع فندقي، على نسبة 50% من مساحة الأرض، التي تتجاوز مساحتها أكثر من 800 ألف متر. 

أوضح المخطط أن الهدف من طرح أرض راس جميلة شرم الشيخ للاستثمار، هو إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويتضمن إقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة، بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية. 

أكد المخطط أن الجزء الثاني من راس جميلة شرم الشيخ  50% من مساحة الأرض، سيقام عليها مشروع سكني سياحي وتجاري على 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويشمل الإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة بالإضافة إلى المشروع التجاري على مساحة 16 ألف متر مربع، و145 مترا مربعا. 

تضمن مخطط راس جميلة شرم الشيخ أن شركة المنتزه التابعة للوزارة، تمتلك القطع C1 وB1  وB2، بالإضافة إلى الأرض المملوكة لشركة إيماك والعقبة، وهي القطعة H، وقطعة أرض سكن العاملين بكثافة بنائية تبلغ 20% من مساحة الأرض الكلية البالغة 807 آلاف و231 مترا مربعا.  وقد كشف المخطط أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي 7.3 مليار جنيه، بدون قيمة الأرض. 

مساحة راس جميلة شرم الشيخ : 

شكل مجلس الوزراء لجنة مؤلفة من وزارتي الإسكان وقطاع الأعمال العام، لبحث رؤية استراتيجية لاستغلال راس جميلة شرم الشيخ والمناطق المحيطة بها، لتدخل بذلك راس جميلة شرم الشيخ ضمن مخطط عام يشملها وعدد من المساحات المحيطة بها. مساحتها 860 ألف متر مربع، بإجمالي 206 فدان.   

اهم المعلومات عن أرض راس جميلة شرم الشيخ : 

  • تقع أرض راس جميلة شرم الشيخ بمدينة شرم الشيخ في موقع مميز للغاية واستراتيجي 

  • و هى فرصة جاذبة للعديد من المستثمرين 

  • هي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ  

  • تطل على جزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار لشرم الشيخ 

  • مساحة منطقة رأس جميلة تقع على 860 ألف فدان 

  • هي جزء من مدينة السلام العالمية 

  • المخطط يستهدف إقامة مشروع فندقي، على نسبة 50% من مساحة الأرض. 

  • إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويتضمن إقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة، بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية. 

  • إقامة مشروع سكني سياحي وتجاري على 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويشمل الإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة بالإضافة إلى المشروع التجاري على مساحة 16 ألف متر مربع، و145 مترا مربعا. 

ما الاماكن التي يمكن زيارتها في شرم الشيخ؟ 

تقع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر في مصر، وهي وجهة سياحية شهيرة تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام. تتمتع شرم الشيخ بجمال طبيعي أخاذ، حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية والشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية. كما تضم شرم الشيخ العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة لا تنسى. فيما يلي اهم الوجهات السياحية في شرم الشيخ: 

خليج نعمة : 

خليج نعمة هو القلب النابض لشرم الشيخ، حيث يضم العديد من الفنادق والمطاعم والمتاجر وأماكن الترفيه. كما يُعد خليج نعمة وجهة مثالية لعشاق الاسترخاء على الشاطئ أو ممارسة الرياضات المائية. وتعد وجهة مثالية لعشاق الاستجمام والغوص وعشاق الحفلات. 

محمية رأس محمد الوطنية : 

استكشف أفضل اماكن سياحية في شرم الشيخ. محمية رأس محمد الوطنية هي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والدلافين. حيث توفر تجربة لا تُنسى للغطس والغوص. 

خليج القرش : 

استمتع بأشعة الشمس الذهبية على الرمال شاطئ خليج القرش. هو وجهة مثالية للعائلات، حيث يتميز بمياهه الهادئة وشواطئه الرملية البيضاء. كما يُعد الخليج موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، مما يجعله واحد من أجمل الرحلات سياحية شرم الشيخ. 

دير سانت كاترين : 

استمتع برحلة روحية إلى دير سانت كاترين، الذي يقع وسط قمم جبل سيناء الشامخة. دير سانت كاترين أحد أقدم الأديرة في العالم، وهو مدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو. 

جبل سيناء : 

تسلق قمة جبل سيناء (جبل موسى) هو جبل مقدس يقع في شبه جزيرة سيناء. يُعتقد أن النبي موسى تلقى الوصايا العشر من الله على قمة الجبل. هذه الرحلة صعبة ولكن مجزية، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر جبلية خلابة وتجربة روحية عميقة. 

ساحة سوهو : 

السياحة في شرم الشيخ  متنوعة وغنية بالتجارب. ساحة سوهو هي مجمع ترفيهي يضم العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي وعروض موسيقى حية. تعد الساحة وجهة مثالية للراغبين في الاستمتاع بحياة ليلية نابضة بالحياة. 

الأسئلة الشائعة : 

ما هي صفقة راس جميله؟ 

تعمل الحكومة المصرية جاهدة لطرح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال مساحة  الشاسعة ذات الموقع المتميز الفريد، حيث شهدت الفترة الماضية حديثا واسعا عن صفقة مرتقبة تتعلق بأرض رأس جميلة بمحافظة جنوب سيناء، ضمن مشروعات ستطرحها وزارة قطاع الأعمال على المستثمرين، بعدما نجحت الحكومة المصرية في إتمام صفقة رأس الحكمة التي تعتبر أكبر صفقة استثمار مباشر في مصر على الاطلاق. 

ويتضمن المخطط الاهتمام بالتنمية العمرانية في تلك المنطقة بعد الإعلان عن الاستثمار بها بطريقة رسمية حيث هناك توافق على إقامة عدد من الفنادق الكبرى نظام الخمس نجوم على مساحة 50% على أن تقام بباقي المنطقة مشاريع سكنية وتجارية بشرط أن يراعي في تصميمها البيئة الفريدة للمنطقة وما تحويه من كنوز طبيعية، لكونها من أهم المناطق على ساحل البحر الأحمر خصوصا في ظل ما تخطط له الحكومة المصرية بجذب نحو 30 مليون سائح بحلول عام 2028. 

ويتضمن تطوير المنطقة إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا وإقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة إضافة إلى 1288 شقة فندقية. 

أين توجد رأس جميلة؟ 

تقع منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، بموقع استراتيجي متميز للغاية، وهي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار شرم الشيخ. 

المراجع :