اكتشف أفضل مطاعم في الرياض التي تستحق تجربتها في رحلتك السياحية


 

لطالما تشتهر مدينة الرياض في مطاعمها الراقية والمنتشرة في أنحائها، حيث تتنوع المطاعم فيها من حيث اختصاصها في أنواع الأطعمة التي تُعدُّها، لذلك يمكنك زيارة أكثر من مطعم في يوم واحد، وتتعرف على أبرز الوجبات التي تشتهر فيها، والاستمتاع بالأجواء التي توفرها هذه المطاعم الفاخرة، فتابع المقالة لتتعرف على أشهر مطاعم الرياض.

 

أفضل مطاعم الرياض التي تستحق الزيارة

سأعرض عليك قائمةً تشمل أفضل المطاعم السياحية في مدينة الرياض، مع تقييم المطاعم بدقة، حيث يمكنك زيارة هذه المطاعم ضمن رحلتك السياحية، والاستمتاع بوجباته الفاخرة.

1. مطعم ون مليون

يعد مطعم ون مليون أحد أفضل مطاعم الرياض ومن المطاعم البارزة والشهيرة في مدينة الرياض، حيث يعد أحد مطاعم واجهة الرياض، ويتميز المطعم بتقديم وجبات الفطور عند الصباح، وأيضًا وجبات مخصصة للغداء وللعشاء. ويبدأ عمل هذا المطعم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. ويتمتع القاطنين في مدينة الرياض بخدمة توصيل الطعام إلى المنزل، حيث يوفرها المطعم لهم بمساعدة تطبيق هنغرستيشن.

أمّا إذا ما تحدثنا عن قائمة الطعام الخاصة بالمطعم، فسأقول لك أنها متنوعة للغاية، حيث ستقع في حيرة عند اختيار وجبةٍ ما، وهذه ميزة يوفرها مطعم ون مليون.

فمثلًا في ركن وجبات الإفطار، فسترى وجبات كثيرة مختلفة، مثل بيض الاسكرامبل، بان كيك، فريتاتا الخضار، التوست الفرنسي.

كما تتضمن قائمة الطعام أطباق السندوتشات، مثل كابريزي موتزاريلا، حالومي، كروك ميسيو.

وستحظى أيضًا بتجربة نوعك المفضل من البرغر، حيث بإمكانك طلبه من مطعم ون مليون، ويتوفر عدة أنواع منه، مثل برجر الدجاج، وجريك برجر، وشيكاغو برجر وغيره.

يتنوع منيو المطعم بشكل واسع، حيث يتوفر وجبات خاصة بالسوشي، وهناك أنواع عديدة من الأطباق الرئيسية، بالإضافة إلى البيتزا والسلطات والشوربة.

وإن أردت الجلوس مع قهوتك وقضاء وقتٍ هادئ، فالمطعم يوفر لك ذلك مع أجواءه المميزة والقهوة التي يعدها لك.

الجدير بالذكر أن المطعم يمتلك براعةً في طريقة تقديم وجباته لعملائه، حيث أن مظهر الوجبات كفيلة لتشعرك بالجوع. وما يميز مطعم ون مليون هو كونه لا يطلب أسعارًا مرتفعة لوجباته وأطباقه، وتعد أسعاره متوسطة.

وأمّا ما يشدك نحو زيارة المطعم أكثر هو ديكوره الداخلي وتصميمه المعماري العصري الفريد، وهذا ما يسمح للمطعم بوجود أجواءٍ مثالية ومناسبة لزيارته خلال رحلة سياحية رائعة، كما يتوفر جلسات خارجية تمتلك إطلالة ساحرة للغاية، حيث ستجد هناك بحريةً صغيرة محاطةً بأشجار النخيل الصغيرة، ويزين البحيرة الإنارة التي تعطيها مظهرًا ساحرًا ومختلفًا في المساء.

 وهناك أيضًا جلستان داخليتان، وهما الجلسات الواقعة في الطابق العلوي والأخرى في الأرضي، فعندما تدخل المطعم سيبهرك الديكور وبأشكال الطاولات والكراسي المتنوعة بأشكالها وألوانها، وتتزين الجدران المزروعات الخضراء المنتشرة في أرجاء المطعم.

يعد مطعم ون مليون أحد أفضل مطاعم مدينة الرياض، خاصةً أنه حاصل على تقييم 4.7 من أصل 5 نجمات في خرائط جوجل.

 

اقرأ ايضا عن : كافيهات الرياض الفاخرة

2. مطعم ميراكي

إن كنت تحب تجربة وجبات مميزة وتبحث عن مطعم يوفرها، فأعتقد أن مطعم ميراكي هو وجهة مناسبة لذلك، لأنه يوفر وجبات يونانية أصلية، وأظن أن ذلك مناسب لإجراء تجربة فريدة ومختلفة، ويعد مطعم ميراكي واحدًا من أفضل مطاعم مدينة الرياض ، لذلك أرفقته في قائمتنا هذه.

يقع مطعم ميراكي في مدينة الرياض وتحديدًا على طريق الملك فهد الفرعي ضمن شارع المعتصم في العليا، جانب برج الفيصلية.

ويبدأ عمله من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل. وهيّا بنا نتعرف على تفاصيل المطعم أكثر.

بالنسبة إلى قائمة الطعام الخاصة به فهي توفر تنوعًا كبيرًا، فسترى فيها أطباقًا مختلفة وعديدة، وهذا ما سيجعل من هذه التجربة شيقة أكثر، فنجد ركن المقبلات واسع التنوع، فمثلًا يتوفر فيه حمص يوناني، وسلة خبز ميراكي، وسلطة الشمندر، وكوبانيستي. إضافةً إلى عدة أنواع مختلفة من السلطات، مثل سلطة الطماطم، وسلطة فطيرة السبانخ، وسلطة سانتوريني. وعدة أنواع من الأطباق الرئيسية مثل فيليه لحم بقر، وريش ضأن، وبيبي تشكن.

كما يمكنك تذوق المعكرونة على الطريقة اليونانية، حيث يتوفر منها الكمأة تاجلياتيل، وسمك السلمون تالياتيلي وغيرها.

وفي نهاية وجباتك يمكنك الاستمتاع بطبق حلويات يونياني فاخر، حيث يوفر المطعم طبق بوغاتسا، كسر ميلفيل، وآيس كريم وغيرها.

وقد تكون أسعار المطعم مرتفعة قليلًا، إلا إنه يستحق حقًا على ما يوفره من وجبات مميزة، ويستحق التجربة لتناول وجبات يونانية فاخرة.

وبالنسبة إلى الديكور الداخلي الخاص بالمطعم، فهو أكثر ما يميزه، حيث يتيح لك تجربة استثنائية تتخلد في ذاكرتك، لأنك ستجد المطعم فاخرًا بفضل ديكوره الفاره والمساحة الكبيرة التي يمتلكها داخله. حيث يمكنك الجلوس داخله والإنارة الخافتة ستشعرك بهدوء رائع، مع المناظر الفاخرة، فالأسقف مزينة بأشكالها المزخرفة بطريقة هندسية إبداعية، ويزيد من جماله الإنارة القابعة خلفه.

أو يمكنك أن تحظى بجلسة خارج المطعم، والاستمتاع بالمناظر الساحرة والتي تطل على برج الفيصلية.

المطعم حاصل على تقييم إيجابي عالٍ من عملائه في خرائط جوجل، وهو 4.1 من أصل 5 نجمات.

لا تفوت فرصة تجربة أفضل مطاعم الرياض

3. مطعم زافران

يعد مطعم زافران واحدًا من المطاعم الشهيرة في مدينة الرياض، حيث يتخصص المطعم في تقديم الوجبات الهندية، فصحيح أن المطاعم الهندية في المملكة العربية السعودية منتشرة كثيرًا، إلا أنني اخترتُ هذا المطعم لأضعه في قائمتنا كونه مميزًا للغاية ويستحق التجربة.

يمتلك مطعم زافران أفضل مطاعم مدينة الرياض  ثلاث فروع موجودة في مدينة الرياض، وموجودة في حطين، وفي المصيف، والفرع الثالث موجود في أم الحمام، ولم يقتصر انتشاره في المملكة العربية السعودية وحسب، بل لديه فروع في دول الإمارات والكويت وقطر.

يعمل مطعم زافران ابتداءً من الساعة 12:30 صباحًا وحتى الساعة 12:30 ص.

يمكنك اختيار الوجبات الهندية المميزة في مطعم زافران، حيث يوفر أطباقًا متنوعة وعديدة، فمثلًا يتوفر في قائمة طعامه ركن خاص بأطباق الكباب، وستجد فيه دجاج بهاتي، ووليمة زافران، ودجاج تندوري، ودجاج تيكا وغيره الكثير.

ويوجد أيضًا وجبات عديدة ضمن ركن خاص بالكاري الرئيسية، مثل ماسالا الجمبري، قوشت كيري كا خيمة، كاري السمك وغيره.

بالإضافة إلى العديد من السلطات الهندية، مثل سلطة كاشمبر، وسلطة الفيتا مع الجرجير البري.

وتشير تعليقات العملاء على المطعم أن جودة أطباقه ممتازة، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة هندية فاخرة بزيارة مميزة لمطعم زافران.

أما بالنسبة إلى الأسعار التي يطلبها المطعم فهي تعد من متوسطة إلى مرتفعة، ولكن تجربة كهذه تستحق الزيارة حقًا، وجودة الطعام التي يتألق بها المطعم تستحق هذه الأسعار صراحةً.

وإذا ما توجهنا إلى تقييم ديكور المطعم، فحقيقةً لا أستطيع القول إلا أن زيارته ستكون تجربةً مثاليةً، حيث إن ديكور المطعم يعطي راحةً لعين ناظره، بفضل الأجواء الراقية للغاية المحيطة بالمطعم. ويتميز المطعم بتناسق ألوانه المتنوعة بطاولاته والكراسي الخاصة به، فضلًا عن الأرائك المكسوة بالجلد الفاخر والمريحة، والنوافذ المحيطة داخل المكان ذات الحجم الكبير تعطي إطلالات جميلة للجالسين داخلًا.

وحصل مطعم زافران على تقييمات إيجابية من عملائه في خرائط جوجل، حيث كان تقييمه 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم ممتاز.

في الختام، لا يمكن أن تكتمل رحلتك السياحية في مدينة الرياض دون تجربة مطاعمه المميزة، لذلك وفرتُ لك أفضل مطاعم الرياض، لتحصل على تجربة فريدة من نوعها، وتختمها بكوبٍ من القهوة الفاخرة في المطعم الذي ستختاره.

 

اقرأ ايضا عن : أبرز 15 مطعم بالرياض

اقرأ ايضا عن : مطاعم موسم الرياض